معامل قسم التمريض

 

1- معمل التقييم الصحى ( Health assessment lab )

أحد معامل قسم التمريض ويستخدم لتدريب الطلبة على مهارات الفحص السريري للكشف عن صحة الجسم.المعمل مزود بالأجهزة الحديثة والمستلزمات الطبية اللازمةللفحص السريري بالإضافة إلى النماذج والمجسمات التي تحاكي الجسم الطبيعي.

 

 

2- معمل أساسيات التمريض ( foundations of nursing lab )

يستخدم في تدريب المهارات التمريضية الاساسية ويساهمالمعمل في اكسابالطلبة الكفاءات اللازمة لتلبية وحل مشكلات و احتياجات المرضى خلال المراحل العمرية المختلفة .

 

3- معمل التمريض الباطني والجراحي ( medical surgical Nursing lab )

يزود هذا المعمل الطلبة بالمهارات اللازمة لتقديم الرعاية التمريضية للمرضى البالغين فى تخصص تمريض الباطني والجراحيمع إتباع الخطوات العلمية في تنفيذ المهام التمريضية التي يحتاجها هولاء المرضى بالاضافة الي اكساب الطلبة الكفايات المتعلقة بالتعامل مع الامراض المزمنة.

 

4- معمل المحاكاة ( simulation lab )

يحاكي المعمل الواقع الافتراضي كأحد مستحدثات تكنولوجيا التعليم، ويعد بيئة تعليم بديلة عن الواقع الحقيقي وتحاكيه، حيث يتفاعل الطلبة مع الدمى المحاكية لجسم الانسان الحقيقي وبعضا لأجهزة المساعدة. و يحاكى المعمل بيئة المستشفيات ومجهز بمختلف المعدات والأجهزة التي تسهم في إعداد وتدريب الطلبة على المهارات التمريضية المختلفة.

 

5- معمل النساء و التوليد (Reproductive Lab)

يهتم هذا المعمل بالجانب العملي لتمريض الصحة الإنجابية والعناية بحديثي الولادة وفترة ما بعد الولادة وذلك من خلال تطبيق المهارات اللازمة  للعناية التمريضية بالمرأة  خلال المراحل المختلفة للحمل و الولادة.

 

6- معمل تمريض صحة الطفل (Child Care Nursing Lab )

يركز هذا المعمل على الجانب العملي لتمريض صحة الطفل وذلك من خلال تطبيق المهارات اللازمة  للعناية التمريضية الخاصة للطفل  خلال المراحل العمرية المختلفة  عن طريق توفير الاجهزة الازمة لتقديم ذلك والتى تحاكى وتشبه بيئة المستشفيات.

 

 

7- معمل الرعاية المركزة Intensive Care Units Lab) )

 يزود هذا المعمل الطلبة بالكفايات اللازمة لإكسابهم المهارات اللازمة وتأهيلهم لتقديم الرعاية التمريضية المتخصصة والعالية الجودة في مجال تمريض الحالات الحرجة والطوارئ للفرد والأسرة والمجتمع في مختلف أماكن الرعاية الصحية.